recent
آخر المواضيع

تهميش وزاري يعصف بحقوق المتصرفين التربويين

 
كشفت هند العلوي، متصرفة تربوية وعضو المكتب الوطني لنقابة المتصرفين التربويين، أن ملف المتصرفين التربويين يشهد تهميشا وزاريا يمس بصورة التعليم والمؤسسات التعليمية بشكل عام، خاصة وأن المعنيين يعدون ركيزة محورية في المنظومة التعليمية.

قرارات تراجعية تثير الجدل

وأضافت هند العلوي في تصريح لـ آش نيوز ، أن المتصرفين التربويين تفاجؤوا بقرارات تراجعية تمس حقوقهم، خاصة مع تنزيل النظام الأساسي الجديد، الذي شهد جدلا واسعا حرك المنظومة التعليمية بشكل كبير، لكن للأسف المضامين التي تهمنا لم تتغير ولم تتحرك ، تقول هند.

مطالب عاجلة وحلول مؤجلة

وأوضحت هند العلوي أن التحضير للدخول المدرسي المقبل يعرف خصاصا كبيرا في أطر الإدارة التربوية، مما يذكر مسؤولي الوزارة بالتزاماتهم تجاه المتصرفين التربويين، والتي تهم بالخصوص عددا من الملفات التدبيرية. من بينها التعجيل بالطي النهائي لملف ضحايا الإعفاء، بتمكينهم من مزاولة مهمتهم الأصلية في الإدارة التربوية.

إضافة إلى ذلك، طالبت المتحدثة، بإلغاء الإقرار في المهام لجميع المتصرفين التربويين خريجي المسلك، والإسراع بإصدار مذكرة الحركة الانتقالية الخاصة بالحراس العامين والنظار حرصا على الاستقرار الأسري والاجتماعي والمهني لهذه الفئة، والإعلان عن جميع المناصب الشاغرة.

كما أبرزت هند العلوي أن هناك مجموعة من المذكرات لم تصدر إلى حدود الساعة، مما يزيد من تأزيم الوضع في صفوف هذه الفئة التي تطالب وتدعو الوزارة الوصية إلى التدخل بشكل عاجل لحل هذه الملفات العالقة، والتي ترتبط بشكل مباشر بمصير المؤسسات التعليمية.

google-playkhamsatmostaqltradent