recent
آخر المواضيع

37 مؤسسة تعليمية للريادة بتارودانت

 






تنخرط 37 مؤسسة تعليمية بسلك الابتدائي وخمس مؤسسة تعليمية بسلك الثانوي الإعدادي على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتارودانت في مشروع مؤسسات الريادة برسم الموسم الدراسي الجديد 2024-2025.

وحسب معطيات المديرية الاقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت، فإن عدد المتمدرسين المسجلين بمؤسسات الريادة بإقليم تارودانت ارتفع من 6523 إلى 24 ألف و136 في السلك الإبتدائي، فيما بلغ عدد التلاميذ بالسلك الثانوي الإعدادي 7 آلاف و566.

وأشارت المديرية، أن هذه المؤسسات التعليمية الجديدة استفادت من التجهيزات الرقمية اللازمة من أجل انخراطها الفعلي في مشروع مؤسسات الريادة ، حيث تم تزويد 5 إعداديات بوسائل العمل الرقمية، التي تندرج في سياق مواصلة تنزيل خارطة الطريق، بما في ذلك مواصلة تعميم التعليم الأولي، والتعميم التدريجي لمشروع مؤسسات الريادة بالسلك الابتدائي، وتوسيع شبكة مؤسساتها لتشمل السلك الثانوي الإعدادي، من خلال إرساء إعداديات الريادة.

كما كشف المصدر ذاته، عن نموذج للمؤسسة الإبتدائية العمومية البساتين بمدينة تارودانت، التي إنخراطت بقوة في هذا المشروع الذي تراهن عليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل بناء مدرسة عمومية رائدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير المؤسسة التعليمية البساتين، عبد الهادي بنشيخ، إنه تم تأهيل جميع القاعات الدراسية بهذه المؤسسة التعليمية من حيث الصباغة وتزويدها بالسبورات البيضاء المغناطيسية و المسلاط الضوئي، بالإضافة إلى توفير حواسيب للأساتذة، مشيرا إلى أن جميع الأطر التربوية منخرطة بجدية في هذا المشروع.

يشار إلى أن المديرية الاقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت، تعبأت لمواصلة تنفيذ مقتضيات خارطة الطريق (2022-2026) من خلال استمرار تنزيل وتعميم مشروع المؤسسة المندمج، وتوسيع آلية المواكبة في أفق تعميمها التدريجي على مستوى مؤسسات التربية والتعليم العمومي والأحواض المدرسية، وتكثيف الأنشطة الموازية والرياضية، وتنزيل مخطط تعميم الأنشطة الاعتيادية، ومواصلة عملية رقمنة تنظيم امتحانات البكالوريا.

google-playkhamsatmostaqltradent