recent
آخر المواضيع

نقابة العدالة والتنمية تطالب بتفعيل التعويض التكميلي

 
جدد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التابع للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، دعوته إلى وزارة التربية الوطنية للتعجيل بالتنزيل السليم لمقتضيات النظام الأساسي، وذلك لضمان الحقوق والمكتسبات.

معالجة الملفات العالقة

وطالب الاتحاد، وفق بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، الحكومة والوزارة الوصية بالإسراع في معالجة الملفات العالقة، خاصة ما يتعلق بترقية أساتذة الزنزانة 10 ومنح الحق بالتسقيف مباشرة بالسنوات الاعتبارية دون قيد أو شرط.

وأشار المصدر ذاته إلى ضرورة تعميم التعويض التكميلي بقيمة 500 درهم لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي والمختصين التربويين والاجتماعيين.

كما شدد الاتحاد على ضرورة التعجيل بصرف المستحقات والتعويضات العالقة، سواء المتعلقة بالترقيات والرتب أو تلك التي تهم بعض الفئات مثل الإدارة التربوية والمساعدين التربويين، مع تقليص ساعات العمل في التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بما في ذلك الأطر المختصة وأطر الإدارة التربوية.

تسوية ملف دكاترة القطاع

كما دعا الاتحاد إلى تسوية ملف دكاترة القطاع وفقا لأرضية اتفاق 26 دجنبر، عبر ثلاث دفعات، وتسريع الإجراءات المسطرية المرتبطة بذلك.

وذكر الاتحاد بأهمية إنصاف باقي الفئات الأخرى مثل التوجيه والتخطيط، المتصرفون التربويون إسنادا ومسلكا، الممونون، المتصرفون، الأطر المشتركة، المساعدون التربويون، الدكاترة، الأطر المختصة، حاملو الشهادات العليا، مختصو الإدارة والاقتصاد، المفتشون، المقصيون من خارج السلم، الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد المكلفون خارج إطارهم الأصلي، المبرزون والمستبرزون.

دعم ومساندة الشغيلة التعليمية

وأكد البلاغ استمرار الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في دعم ومساندة كافة ملفات الشغيلة التعليمية والوقوف إلى جانبها على المستويات المركزية والجهوية والإقليمية.

google-playkhamsatmostaqltradent