recent
آخر المواضيع

مديرة الأكاديمية تدعو جميع المؤسسات بجهة سوس ماسة لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا زلزال

 
مديرة الأكاديمية تدعو جميع المؤسسات بجهة سوس ماسة لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا زلزال في إطار إحياء الذكرى الأولى لفاجعة زلزال الحوز الذي ضرب المغرب يوم 8 شتنبر 2023، أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بلاغا توصلت أكادير تيفي بنسخة منه؛ دعت فيه إلى تنظيم قراءة جماعية للفاتحة في المؤسسات التعليمية بالجهة.

وستتم هذه المبادرة التربوية صباح اليوم السبت 7 شتنبر 2024 خلال فترة الاستراحة، ترحما على أرواح ضحايا الزلزال الذي خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وقد عبرت الأكاديمية من خلال البلاغ عن الترحم على أرواح الشهداء، سائلة الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته. كما استحضرت بكل فخر واعتزاز الهبة الوطنية التضامنية التي شهدها المغرب عقب الكارثة، مشيرة إلى التلاحم الكبير الذي أظهره المغاربة، سواء من خلال المبادرات الفردية أو الجماعية، في مواساة ودعم سكان المناطق المتضررة، وذلك استجابة للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي هذا السياق، دعت مديرة الأكاديمية، الدكتورة وفاء شاكر، جميع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة إلى تنظيم هذه المبادرة كنوع من التقدير والوفاء لأرواح الضحايا.

واختتم البلاغ بالدعاء لله أن يحفظ البلاد من الكوارث والمحن، وأن يجنبها كل سوء.

google-playkhamsatmostaqltradent