recent
آخر المواضيع

تدشين مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة

 
دشن عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الجمعة، إلى جانب لبنى طريشا، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مدينة المهن والكفاءات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمنطقة بوخالف، بمدينة طنجة.

وأوضح بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان- الحسيمة أن هذه المدينة تعد واحدة من بين 12 مدينة مهن وكفاءات على مستوى جهات المملكة، وتعكس الأهمية القصوى التي يوليها الملك محمد السادس لقطاع التكوين المهني، باعتباره ورشا استراتيجيا كبيرا للتنمية الاقتصادية ولإدماج الشباب في سوق الشغل.

وأبرز أن مدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تعد مؤسسة متعددة الأقطاب والتخصصات، وستسهر على تلقين تكوينات تستجيب لحاجيات الجهة من الكفاءات اللازمة ومواكبة تطورها الاجتماعي والاقتصادي.

وساهم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة في هذا مشروع مدينة المهن والكفاءات بمبلغ 100 مليون درهم، ضمن ميزانيته الإجمالية التي تقدر بـ400 مليون درهم.

وأنشأت المدينة على مساحة تقدر بـ12 هكتار، وتتوفر على طاقة استيعابية سنوية تقدر بـ3300 مقعد بيداغوجي، من بينها 1800 في السنة الأولى، تسمح بالتكوين في 86 شعبة تهم الصناعة، فنون صناعات الغرافيزم، الرقمنة والذكاء الصناعي، التسيير والتجارة، الصحة، السياحة والفندقة، الفلاحة، الصيد والصناعات الفلاحية.

وأشار إلى أن مدينة المهن والكفاءات تتوفر على قسم داخلي لإيواء المتدربين تقدر طاقته الاستيعابية ب 450 سريرا.

google-playkhamsatmostaqltradent