recent
آخر المواضيع

أكادير : مطالب باستغلال الذكاء الاصطناعي في آليات التربية والعناية لدى الأطفال الأيتام

 
التفاتة إنسانية لافتة تلك التي أقدمت عليها جمعية النور للأعمال الإجتماعية، أمس الأول الخميس 12 شتنبر 2024، حين قامت بإعداد وجبة غذاء لفائدة أطفال جمعية خطوة للأيتام، مشاركة لهم في احتفالات عيد المولد النبوي الشريف.

وقد شارك الأطفال أنفسهم ،صحبة المكلفات بإعداد الطعام، في التحضيرات الأولية للوجبة تعبيرا منهم على فرحتهم بهكذا أجواء، وكأنهم بين عائلاتهم وذويهم.

وفي هذا الصدد عبرت السيدة آمنة رئيسة الجمعية، وباقي الأعضاء، عن فرحتهم بمشاركتهم أولئك الأطفال أجواء عيد المولد النبوي الشريف، مضيفة أن من شأن هذه الالتفاتة البسيطة أن تغير الكثير لدى أولئك الأطفال وبالخصوص على مستوى الجانب النفسي. كما أشادت السيدة آمنة بالروح العالية والمسؤولية الكبيرة التي أبانت عنها جمعية خطوة تحفيزا وتنظيما ،الأمر الذي انعكس ايجابا على الأجواء العامة للإحتفال لدى أولئك الفئة من الأطفال الأيتام.

واستغلت السيدة آمنة رئيسة جمعية النور للأعمال الإجتماعية في أكادير، هذه المناسبة الدينية لتوجه نداء إلى جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات ذات الصلة، بالإتحاد لصالح أولئك الأطفال من أجل وضع برامج ابتكارية هادفة، تسهم في إنتاج عقليات مبادرة منتجة من أولئك الأطفال بمواصفات قيادية في كل مناحي الحياة.

إلى ذلك دعت السيدة آمنة رئيسة الجمعية، إلى استغلال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الإصطناعي لتطوير آليات التربية والعناية بهذه الفئة من المجتمع.

يشار إلى أن جمعية النور للأعمال الإجتماعية، صحبة جمعيات أخرى، دأبت على تنظيم لقاءات عدة لفائدة الأطفال، سواء كانوا أيتاما أو معاقين أو متخلى عنهم، في كل ربوع الجهة.

google-playkhamsatmostaqltradent