recent
آخر المواضيع

تأخر فتح مدينة المهن والكفاءات بالبيضاء يساءل السكوري

 
وجه محمد غيابت، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، سؤالا شفهيا إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري يهم التعجيل بفتح مدينة المدن والكفاءات بالنواصر جهة الدار البيضاء سطات أمام الطلبة المتدربين .

وأشار غيات في سؤاله، الذي توصلت به جريدة مدار21 ، إلى حرص الملك على إطلاق مبادرة واعدة تلك المتعلقة بمدن المهن والكفاءات لكي تكون جيل جديد من مؤسسات التكوين المهني التي تواكب النمو المهم الذي يعرفه الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى أن هذه المهن تساهم في خلق عرض تكويني جديد يتماشى مع متطلبات سوق الشغل.

وأوضح أنه بالرغم من أن أغلب جهات المملكة قد انطلقت فيها الدارسة في هذه المدن عبر إنه وبشكل غير مفهوم لاتزال أكبر جهة في المغرب من حيث عدد السكان والمؤسسات الصناعية، أي جهة الدار البيضاء سطات، خارج هذا المسار، والى غاية هذه اللحظة لم تفتح مدينة المهن والكفاءات للنواصر أبوابها بالرغم من إن الطلبة المتدربين قد اتموا إجراءات التسجيل، الأمر الذي يضع مستقبلهم أمام المجهول.

وطالب النائب البرلماني من الوزير، وفق المصدر ذاته، كشف الإجراءات العملية للتعجيل بفتح مدينة المهن والكفاءات بالنواصر جهة الدار البيضاء سطات أمام الطلبة المتدربين.

google-playkhamsatmostaqltradent