recent
آخر المواضيع

موسم التكوين ينطلق بـ”مدينة الكفاءات”

 
في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قطاع التكوين المهني بجهة بني ملال-خنيفرة، أعطيت الجمعة الانطلاقة الرسمية لموسم التكوين 2024-2025 بمدينة المهن والكفاءات ببني ملال.

حفل الانطلاقة أشرف عليه والي الجهة خطيب الهبيل، وحضره رئيس مجلس الجهة، والمدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل، إلى جانب مجموعة من المسؤولين المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية واللاممركزة المعنية.

وكانت هذه المناسبة فرصة لتفقد الاستعدادات التي تم اتخاذها بمدينة المهن والكفاءات لضمان انطلاقة موفقة لهذا الموسم في هذه المؤسسة الحديثة التي شيدت على مساحة تبلغ 15 هكتاراً، وقد استقبلت هذا العام الفوج الأول من المتدربين، الذي يضم 1315 متدربة ومتدرباً، موزعين على تخصصات عدة وبرامج تكوينية متنوعة.

وتعد مدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة من المشاريع الطموحة لتعزيز الكفاءات المحلية، إذ تعتبر رافعة حيوية لتطوير التكوين المهني بالمنطقة.

وتقدم المؤسسة مجموعة واسعة من البرامج المبتكرة عبر 10 أقطاب رئيسية، تشمل: الرقمية والذكاء الاصطناعي، التسيير والتجارة، الصناعة، الفلاحة، الصناعات الغذائية، الصناعة التقليدية، البناء والأشغال العمومية، السياحة والفندقة، النقل واللوجستيك، بالإضافة إلى الفنون والصناعات الرسومية.

وستعمل هذه المنصة المتطورة على تقديم تكوينات تلبّي احتياجات الجهة من المهارات المطلوبة، كما تواكب التطورات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

وتستوعب المؤسسة سنوياً ما يصل إلى 2515 متدرباً، وتوفر 64 برنامجاً جديداً يركز على المجالات ذات الفرص العالية للتشغيل.

google-playkhamsatmostaqltradent