recent
آخر المواضيع

اجتماع حاسم لكنوبس بسبب مشروع دمج الصندوق بCNSS

 
أفادت مصادرنا ، أن مجلس الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي كنوبس سيلتئم يوم الثلاثاء بالرباط ضمن اجتماع دوري، سيناقش نقاطا مهمة، تزامنا مع الجدل المثار بخصوص مشروع القانون المتعلق بإدماج كنوبس ضمن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS.

وأكدت المصادر أن الاجتماع، الذي ستحضره مختلف التعاضديات داخل صندوق كنوبس ، سيتدارس ميزانية 2025، إضافة إلى المستجدات الحالية التي تعرفها الساحة الوطنية المتعلقة بمشروع القانون رقم 23.54 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00 المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبسن أحكام خاصة، الذي أرجأت الحكومة المصادقة عليه في مجلسها الأخير.

وصفت المكاتب المسيرة لتعاضديات القطاع العام إدماج منخرطي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي كنوبس بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS بـ المشروع التراجعي الذي تحاول الحكومة تمريره في غفلة من الجميع .

وطالبت المكاتب المسيرة لتعاضديات القطاع العام، في بلاغ عقب اجتماعها اليوم السبت بمراكش، الحكومة بإشراك التعاضديات في إعداد نص تشريعي جديد يحافظ على مكتسبات المنخرطين والمنخرطات والمستخدمين والمستخدمات، ويضمن تطوير النظام التعاضدي المغربي.

ودعا المصدر ذاته إلى عقد جمع عام مشترك عاجل لمناديب تعاضديات القطاع العام لاتخاذ قرار مناسب وملائم للرد على هذا التصرف الأحادي للحكومة ، مطالبة كافة القوى الحية ببلادنا إلى مساندة القطاع التعاضدي دفاعا عن المكتسبات التي راكمها لفائدة المنخرطين وذوي حقوقهم .

google-playkhamsatmostaqltradent