recent
آخر المواضيع

ميداوي يسارع لعقد اجتماع مع طلبة الطب لحل الأزمة

 
علمت جريدة عبّر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عز الدين ميداوي، المعين حديثا على رأس الوزارة خلفا للوزير السابق عبد اللطيف ميراوي، وجه دعوة إلى اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، من أجل عقد اجتماع معها اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024، من أجل العمل على تقريب جهات النظر لحل الأزمة التي عششت على القطاع لقرابة السنة.

وجاءت هذه الدعوة بعد أيام من التعديل الذي طال الحكومة المغربية، والذي حمل معه عدة تغييرات في مكوناتها، مثل تعيين عز الدين ميداوي، كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي ينتظره ملف ساخن يتعلق بأزمة طلبة الطب.

وأكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، في وقت سابق، أن طلبة الطب قاموا بمسار من المفاوضات مع كل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من أجل إيجاد حل للأزمة التي استمرت لأكثر من 10 أشهر، مشيرا إلى أن كل ذلك باء بالفشل، وأن التعديل الحكومي الذي جاء مع وزيرين جديدين، سيكون الفرصة الأخيرة في وجه الطلبة، قبل اتخاد قرارات لانريد اتخادها .

واعتبر المتحدث أن اللقاءات التي تم القيام بها لم تعطي أكلها بسبب المواقف المتشنجة للطلبة، مضيفا أن الدولة لا يمكنها التراجع عن برنامجها وتوجهها المخطط له، مشيرا إلى أن باب المفاوضات يبقى مفتوحا مع الطلبة، والوزيرين الجديدين في الحكومة لهم كامل الاستعداد لاستقبال الطلبة، وأنها من الممكن أن تكون فرصة أخيرة .

وطالب رئيس الحكومة من طلبة الطب بالتزام المرونة في المفاوضات من أجل إنهاء الأزمة، مشددا على أن هذه المحاولة من الممكن أن تكون الاخيرة التي سيتم القيام بها، وإلا فإنه يلزمنا اتخاد قرارات لم نرد اتخادها منذ مدة ، معبرا في الوقت ذاته عن أمله في إنهاء الأزمة.

google-playkhamsatmostaqltradent