recent
آخر المواضيع

للحد من الهدر المدرسي.. عامل إقليم قلعة السراغنة يشرف على تدشين ثانوية سيدي الحطاب الإعدادية

 
أشرف عامل إقليم قلعة السراغنة هشام السماحي والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة العلمي القريشي صباح اليوم الأربعاء، على تدشين ثانوية سيدي الحطاب الإعدادية التي شرعت في استقبال التلميذات والتلاميذ خلال الموسم الدراسي الحالي.

ويأتي تدشين هذه المؤسسة التعليمية في إطار استراتيجية المديرية الإقليمية لتعزيز بنيات الاستقبال ونحو تطوير وتنويع العرض المدرسي تحقيقا لإلزامية الولوج للتعليم، وللحد من الهدر المدرسي، حيث اطلع عامل الإقليم والوفد المرافق له على المعطيات المتعلقة بعملية الدخول المدرسي 2024-2025، وتطور قطاع التعليم المدرسي بمديرية قلعة السراغنة، من خلال شروحات قدمها المدير الإقليمي، كما تم تفقد جميع مرافق المؤسسة.

وتضم ببنية تربوية لثانوية سيدي الحطاب 18 قسما، بمجموع 671 تلميذا منهم 315 تلميذة. فما البنية المادية تضم تسع حجرات دراسية، منها سبع حجرات للتعليم العام، و2 حجرات علمية، بالإضافة إلى ست مكاتب إدارية، ومكتبة وثلاثة ملاعب رياضية، بالإضافة إلى المرافق الصحية.

ويأتي إحداث هذه المؤسسة في إطار تنزيل برنامج عمل المديرية الإقليمية الذي يستمد قوته وأهدافه من منظور استراتيجي يعتمد على تغطية الإقليم بالثانويات الإعدادية، حيث يتم الاحتفاظ بتمدرس التلاميذ بجماعاتهم الأصلية، مع توفير خدمات النقل المدرسي، وهو ما مكن من تغطية 41 جماعة ترابية من أصل 43.

google-playkhamsatmostaqltradent