recent
آخر المواضيع

صالون تربوي بفاس احتفاء باليوم العالمي للمدرس

 
أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، أمس السبت بفاس، صالونها التربوي، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمدرس.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، فؤاد ارواضي، خلال إطلاق هذا الحدث الذي يطمح إلى أن يشكل فضاء للحوار والابتكار والاعتراف بالدور الهام لمهنييي التعليم، على أهمية انخراط جميع الفاعلين التربويين لإنجاح هذا الورش الطموح.

وأضاف ارواضي أن هذه المبادرة تأتي في سياق هام ومحوري للإصلاح التربوي، ارتباطا بخارطة الطريق 2022-2026.

وتابع أن من شأن هذا الفضاء أن يشكل منصة للنقاش البناء والإيجابي حول المنظومة التربوية ومستجداتها وحول مجموعة من مسارات الإغناء والتطوير التي يمكن أن تنخرط فيها الأكاديمية، مؤكدا على أهمية تثمين جهود وخبرات الفاعلين التربويين الذين يعملون دون كلل على تعزيز الخبرات والكفاءات .

وأشار إلى أن النسخة الأولى من الصالون التربوي تشكل مناسبة للاحتفاء بالأستاذ ومهنته والخدمات الجليلة التي يقدمها للمنظومة التربوية.

وأبرز المسؤول التربوي أن هذا الصالون سيشكل موعدا شهريا لتسليط الضوء على إبداعات رجال ونساء التعليم بجهة فاس مكناس، ومناقشة مجموعة من القضايا التربوية عبر استضافة عدد من المفكرين والخبراء في المجال.

من جهته، أبرز رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية، خالد ملحوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تروم الارتقاء بالفعل التربوي على مستوى الجهة من خلال إعطاء فرصة للأطر التربوية والإدارية بالجهة من أجل تقاسم التجارب وتقوية القدرات.

وأوضح أن الهدف يتمثل في الارتقاء بجودة سير المؤسسات التعليمية وتجويد التعلمات تبعا للمقتضيات والأهداف الاستراتيجية لخارطة طريق إصلاح المنظومة التربوية.

وأشار ملحوني إلى أن الصالون التربوي سيشكل موعدا شهريا يستضيف مجموعة من المفكرين والكتاب والأدباء في مجال التربية والتكوين داخل الجهة وعلى المستوى الوطني، لإغناء معارف وممارسات الأطر التربوية.

وتابع أن الأمر يشكل أيضا مناسبة للاعتراف وتثمين أساتذة الجهة المبدعين في مختلف المجالات الفكرية والعلمية والتربوية.

وأشار ملحوني إلى أن الصالون التربوي مفتوح في وجه جميع الأطر التربوية والإدارية بالجهة الراغبين في المشاركة من خلال تقديم مقترحاتهم ومبادراتهم.

وتميز افتتاح الصالون التربوي الذي حضرته مجموعة من الفعاليات التربوية، بندوة افتتاحية تحت شعار تحقيق الجودة في التعليم: رهان المدرسة والمدرس ، نشطها عميد كلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس بالرباط، عبد اللطيف ك داي.

google-playkhamsatmostaqltradent