recent
آخر المواضيع

وجدة.. ندوة دولية تحت شعار الجامعة المغربية: جامعة للكفاءات المنتجة: الحصيلة والآفاق

 
تنظم رئاسة جامعة محمد الأول بتنسيق مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة، السبت 26 أكتوبر الجاري، ندوة دولية علمية تحت شعار الجامعة المغربية: جامعة للكفاءات المنتجة: الحصيلة والآفاق بمركز الندوات لكلية الطب والصيدلة بوجدة.

وتتميز هذه الندوة الدولية بدرس افتتاحي بجامعة محمد الأول يلقيه رضوان القادري رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، كما ستعرف الندوة مشاركة عدد من الأكاديميين والاداريين بالجهة بمدخلات موضوعاتية، حيث سيشارك عبدالباقي الحسني المفتش الجهوي للإعداد التراب الوطني والتعمير والهندسة المعمارية بمداخلة في محور الخيارات الاستراتيجية من أجل تثمين الكفاءات وجعلها رافعة لتنمية جهة الشرق ، كما ستحاضر سليمة فراجي في محور: جامعة محمد الأول: دعامة الاشعاع العلمي لمدينة وجدة في مواجهة تحديات التهميش الاقتصادي والاجتماعي ، وستتناول انتصار حدية بالدرس والتحليل دور الجامعة في المجتمعات المعاصرة : الرهانات والافاق .

كما ستعرف الندوة حفل تكريمي لعدد من الكفاءات بالجهة، وكذا توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة محمد الأول، وجامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج. وستتوج الندوة بإصدار نداء وجدة من أجل استثمار وتشجيع الكفات الوطنية وجعلها في خدمة الوطن، ورافعة لتنمية جهة الشرق.

يذكر أن هذه الندوة تنظم بمناسبة افتتاح الموسم الجامعي الجديد 2025-2024، من قبل رئاسة جامعة محمد الأول بتنسيق مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة عبر ماستر الفضاء الرقمي والتحكيم، وبتنسيق مع مختبر التسيير الترابي المندمج والوظيفي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، وبشراكة مع جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج.

google-playkhamsatmostaqltradent