recent
آخر المواضيع

طلبة الطب: وزارة ميراوي تحاول تسريع الوصول للسنة البيضاء

 
أكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أنها طالبت بتمديد أجل الوساطة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مؤكدة أن مؤكدة أن رفض الوزارة تمديد أجل النقاش حول النقاط الخلافية يوحي بأن الوزارة تحاول تسريع الوصول للسنة البيضاء.

وثمنت اللجنة موقف مؤسسة وسيط المملكة، مشددة على تشبثها بها كوساطة جادة ومسؤولة من شأنها الدفع بملف قابله التهميش كثيرا ليرى النور.

وحذر الطلبة من كل تدخل يرمي إلى نسف الجهود المشتركة والعودة بنا إلى نقطة الصفر من طرف أي جهة كانت، نافية أن يكون وجود أي توتر بينها وبين الوسيط، مؤكدة أن كافة الاجتماعات مع الوسيط شهدت مستوى عال من النقاش المحترم.

كما أشارت اللجنة أنها طالبت بمزيد من الوقت لتنظيم اجتماعات تقنية مع السادة العمداء ومسؤولين وزاريين على المستوى الوطني لرفع اللبس على العديد من النقاط الأكاديمية والتقنية بالمقترح، وأن الوزارة رفضت حسب ما أبلغنا به الوسيط، طلبنا من أجل تنظيم جموع عامة وسط الكليات لحلحلة هذه الأزمة عبر النقاش البناء .

ولفتت اللجنة إلى أنها ستصدر بيانا يشمل نسب التصويت الخاصة بهذا المقترح بعد كل هذه العراقيل التي تم وضعها من طرف الإدارة بغية نسف هذه الوساطة.

google-playkhamsatmostaqltradent