recent
آخر المواضيع

هذا ما تقرر في أولى جلسات محاكمة طلبة الطب

 
قررت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، تأجيل جلسة محاكمة طلبة الطب، المتابعين في حالة سراح.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تم تأجيل الجلسة إلى غاية 20 نونبر القادم، حيث يرتقب أن يمثل 28 طالبا مجددا أمام القضاء في هذا التاريخ.

وأوضحت ذات المصادر أن أولى جلسات محاكمة طلبة الطب عرغت حضورا وازنا لمحامين تطوعوا للدفاع عن الطلبة، كما نظم الطلبة وذووهم وقفة احتجاجية أمام مقر قصر العدالة، لمؤازرة أبنائهم.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة 28 طالبا وطبيبا داخليا من المحتجين بتهم العصيان وعدم الامتثال لأوامر السلطة، والتجمهر الغير مسلح والغير مرخص، بعد تدخل القوات العمومية بالرباط بالقوة لتفريق اعتصام طلبة الطب أمام كليتهم يوم 26 شتنبر الماضي، قبل أن يتجدد التدخل يوم 27 شتنبر، لفض وقفة اخرى، ما خلف توقيفات وإصابات.

وخلف التدخل بالعنف في حق الطلبة الأطباء تنديدا واسعا من طرف نشطاء و هيئات سياسية وحقوقية ونقابية وطلابية، نددت بتوقيف الطلبة، وطالبت باحترام الحق في الاحتجاج.

ويأتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه الطلبة المعنيون تشبثهم بمقاطعة الدروس النظرية والتداريب الاستشفائية حتى تحقيق المطالب وتتويجها بمحضر موقع يلزم جميع الأطراف كما هو متعارف عليه.

google-playkhamsatmostaqltradent