recent
آخر المواضيع

الوزير الميداوي يشرع في تصفية تركة سلفه ميراوي

 
قالت مصادرنا ، أن عز الدين الميداوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، شرع في تصفية تركة الوزير السابق عبد اللطيف ميرواي، المثير للجدل، والذي اتسمت فترة استوزاره، بعدة أزمات في القطاع، والتي يأتي على رأسها أزمة طلبة كليات الطب والصيدلة.

وأضافت المصادر، أن الوزير الميداوي، من المرتقب، أن ينهي مهام عبد الفتاح ولد النعناع المفتش العام للوزارة، وذلك بعد إنتهاء التمديد المخول له، من لدن رئيس الحكومة، خلال شهر شتنبر المنصرم.

ولفتت المصادر عينها، أن المفتش العام لوزارة التعليم العالي، سبق وأن أثار الجدل، بعد حضوره لإجتماع يخص مداولات المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، التابعة لجامعة ابن زهر، الأمر الذي خلف جدلا حول مامدى احترام المفتش العام للقوانين المنظمة للقطاع، كون حضوره للإجتماع غير قانوني .

وفي سياق متصل، حصلنا ، على نسخة من بريد الكتروني تقول إن المفتش العام للوزارة، سيحضر إجتماع لمداولات الفصل الثاني لمسلك البناء والأشغال العمومية، بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، بعد عجز الإدارة عن الحسم في قانونية نقط أحد الأساتذة .

وشددت المصادر، أن حضور المفتش العام لأشغال المداولات، هو سابقة في تاريخ الجامعة المغربية، ويتعارض مع الدفاتر البيداغوجية والقوانين المنظمة للتعليم العالي .

هذا، وتنتظر الوزير الميداوي، عدد من الملفات العالقة، التي خلفها الوزير السابق عبد اللطيف ميراوي، والتي من المنتظر أن يشرع في الحسم في عدد منها، بداية الأسبوع المقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent