recent
آخر المواضيع

بسبب النقاب.. منع تلميذات من ولوج ثانوية المربوح بقلعة السراغنة

 
في سابقة على مستوى إقليم قلعة السراغنة، تم منع أربع تلميذات يرتدين النقاب من ولوج إلى ثانوية المربوح الإعدادية، بدعوة مخالفة النظام الداخلي للمؤسسة.

وقالت التلميذة س أنها ارتدت النقاب السنة الماضية، حيث تم منعها من الدخول إلى المؤسسة ومتابعة دراستها لتقرر بعدها التوقف عن الدراسة لمدة شهر حسب قولها، وبعد اتصالات من طرف بعض الأساتذة عادت لفصول الدراسة، ليتم توجهها من طرف مدير المؤسسة إلى المديرية الإقليمية، التي طالبتها بالالتزام بالزي الرسمي وإزالة الخمار.

وأضافت أن والدها طلب منها ايضا الاكتفاء بغطاء الرأس فقط ومواصلة دراستها إلا أنها رفضت بسبب اقتناعها بلباسها، من جانبها قالت زميلتها، أنها تتعرض للتضييق، وتطالبها الإدارة بإحضار والي أمرها أو توقيفها عن الدراسة حسب قولها.

من جانبها حاولت الجريدة 24 ساعة الاتصال بمدير المؤسسة لأخذ رأيه في الموضوع، مع إشعاره برسالة نصية قصيرة، لكن هاتفه ظل يرن دون رد، وحسب تصريحات منسوبة لمدير ثانوية، قال فيها أنه لم يمنع اي تلميذة أو تلميذ من متابعة دراسته، كما أن التلميذات المعنيات بالأمر يتابعن دروسهن بشكل طبيعي وعادي رفقة زملائهم بالأقسام، وانه في اتصال مع الأولياء الأمور من أجل إقناعهم باحترام القانون الداخلي للمؤسسة الذي ينص على الزي الموحد للتلاميذ وبالهوية مكشوفة.

google-playkhamsatmostaqltradent