recent
آخر المواضيع

وسيط المملكة ورئيس مرصد التربية والتكوين يناقشان أزمة طلبة الطب والصيدلة

 
عقد وسيط المملكة محمد بن عليلو، الاثنين 21 أكتوبر الجاري، لقاء مع محمد الدرويش رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين لمناقشة أزمة طلبة الطب والصيدلة.

وفي بلاغ للمرصد، فإن هذا اللقاء الذي انعقد بدعوة من وسيط المملكة شكل مناسبة لمناقشة ملف ازمة كليات الطب والصيدلة (الاسباب والواقع والتحديات والافاق والتداعيات والمحطات ) كما تم خلاله التأكيد على اهمية وادوار مختلف الوسائط الدستورية من مؤسسات مختصة واحزاب سياسية ونقابة وتنظيمات مدنية لما فيه خير لصالح الوطن خدمةً للصالح العام، اضافة إلى التأكيد على الأدوار المحورية للاساتذة الباحثين بهاته الكليات في عمليات التكوين والبحث للطلاب أطباء الغد إلى جانبهم والذين سيحملون مشعل إنجاح الاوراش الملكية الخاصة بالتغطية والحماية الاجتماعية لافراد الشعب المغربي.

وأوضح المصدر ذاته أن اللقاء انتهى كما بدأ على طعم الامل، حيث أعرب رئيس مرصد المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين عن أمله لوضع حد لهاته الازمة غير المسبوقة في تاريخ المملكة.

وعبّر رئيس المرصد محمد الدرويش عن شكره لوسيط المملكة على حسن استقباله ولفضيلة الإنصات والتتبع لمعطيات هذا الملف المعقد البسيط، فالمواطنة اخلاق ومواقف وثقة في مؤسسات المملكة وايمان بغد افضل.

google-playkhamsatmostaqltradent