recent
آخر المواضيع

بني ملال.. محاولة اغتصاب أستاذة ومديرية التعليم تدخل على الخط

 
شهدت قرية تيزي نسلي، التابعة لإقليم بني ملال، محاولة اغتصاب فاشلة، تعرضت لها أستاذة تزاول عملها بالوحدة المدرسة واندس بمجموعة مدارس القرية داخل منزلها، القريب من مقل عملها.

ووفق معطيات الجريدة، فقد تسلل مجهول ملثم ساعات قليلة قبل فجر أول أمس السبت، عبر نافذة السقف، مهددا إياها بسلاح أبيض، إلا أنها استنجدت بالجيران الذين هبوا لمساعدتها، ما أدى إلى تراجعه وفراره إلى مكان مجهول.

وفجّر هذا السلوك الهجين غضب أسرة التعليم في الإقليم وفي صفوف آباء وأولياء التلاميذ.

وفي هذا السياق، استنكر بلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببني ملال، الاعتداء الذي تعرضت له الأستاذة

وأكدت مديرية التعليم ببني ملال في بلاغ بلاغها، أن شخص مجهولا اقتحم منزل الأستاذة عبر السقف حوالي الساعة الثالثة صباحا من يوم السبت 19 أكتوبر الجاري.

وأضافت، وفور علم إدارة المؤسسة بخبر الاعتداء ربطت الاتصال برجال السلطة، الذين حضروا لعين المكان، كما تم وضع شكاية لدى سرية الدرك الملكي التابعة لنفوذ مقر سكن الأستاذة للقيام بالإجراءات اللازمة.

وتابع البلاغ أمام جسامة وخطورة هذا الفعل الذي يجرمه القانون، والذي يؤثر سلبا على سلامة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسات التعليمية، فإن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببني ملال تعبر عن إدانتها وشجبها لمثل هذه الاعتداءات على الأطر الإدارية والتربوية وأنها لن تدخر أي جهد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي لمثل هذه التصرفات بالحزم والصرامة اللازمتين حماية لكرامة وسلامة كافة أطر التربية والتكوين بالإقليم .

google-playkhamsatmostaqltradent